Skip to main content
بورصة

بورصة هي مدينة كبيرة في شمال غرب الأناضول ، و تأتي في المرتبة الرابعة بين أكبر المدن التركية بعد اسطنبول وأنقرة وإزمير .

 

تحذيرات ومخاطر في بورصة :

تعتبر بورصة من أكثر المدن التركية أمانًا ، و معدل الجريمة فيها منخفض جداً .

  • مخاطر النقل وسيارات الأجرة : منخفضة .

إن النقل العام متطور وآمن ، و تعتبر سيارات الأجرة مناسبة للتنقل ، إلا أنه في بعض الحالات النادرة  قد يقوم السائقون بالاحتيال على السياح و يطلبون أسعاراً باهظة (هذا الموضوع منتشر في إسطنبول) ، و لذلك يجب عليك التأكد من أن الكابينة بها عداد تاكسي ، وهذا أمر تراقبه الدولة باهتمام و صرامة ، و عليك ألا تستقل سيارة أجرة من الشارع ، و من الأفضل لك استخدام خدمات مكاتب سيارات الأجرة وسيارات الأجرة المرخصة فقط.

 

  • مخاطر حدوث كوارث طبيعية: منخفضة .

إن بورصة معرضة للزلازل و لكن ليس بنسبة مرتفعة ، أي أن الخطر العام ليس مرتفعاً ، وقد تحدث السيول في بعض القرى البعيدة .

 

  • مخاطر حدوث عملية سطو: منخفضة .

إن خطر حدوث عمليات السطو أو الهجوم المسلح في بورصة ضعيف ، إلا أنه ينصح بتجنب التواصل مع الأفراد المشبوهين ، و عدم الوثوق بالغرباء ، أو الأشخاص الذين يعترضون طريقك و يطلبون المساعدة ، كما يُنصح بعد المشي في وقت متأخر من الليل و خاصة في المناطق البعيدة و غير المأهولة و ضعيفة الإنارة .

 

  • مخاطر السفر للنساء: منخفضة .

يتوجب على النساء اللواتي يسافرن بمفردهن في بورصة أن يتجنبن المشي في وقت متأخر من الليل و خاصة في المناطق العشوائية و المناطق البعيدة .

 

ما مدى الأمان في بورصة بالنسبة للسياح ؟

إن بورصة مدينة آمنة جداً للسفر إليها .

 

ماذا بشأن الحيوانات المفترسة ؟

من الممكن مشاهدة الدببة على مشارف جبل أولوداغ ، و من الشائع جداً هناك أن تطلب الدببة في الشتاء الطعام من السكان المحليين .

 

هل التسوق أمن في بورصة ؟

على الرغم من أن بورصة مدينة آمنة ، إلا أن عمليات الاحتيال محتملة الحدوث فيها وخاصة مع السياح ، لذلك يجب التحقق من جميع الفواتير و الإيصالات أكثر من مرة ، كما يجب على الأشخاص وسط الازدحام أن ينتبهوا إلى محافظهم و متعلقاتهم حيث يمكن أن يحدث النشل أيضاً في الأماكن المزدحمة .

 

هل بورصة آمنة في الليل ؟

نعم ، بورصة مدينة آمنة ، و خصوصاً في مناطق التجمعات البشرية و المراكز الحيوية .

 

هل بورصة آمنة للطلاب ؟

في رأيي الشخصي ، إذا كنت أستطيع أن أصبح طالباً مرة أخرى ، فسوف أختار إحدى الجامعات في بورصة لارتيادها بدلاً من مدن أخرى في تركيا .

فالمعيشة في بورصة ليست باهظة الثمن مثل إسطنبول ، وليست مملة مثل مدن الأناضول الأخرى بالنسبة للطالب ، و لذلك ، تعد بورصة خياراً مثالياً للطلاب الأتراك و الاجانب .

و وفقًا للبيانات ، يوجد 75.000 طالب في بورصة ، وتوفر بورصة العديد من الفعاليات والأنشطة للشباب .

 

هل من الآمن القيادة في بورصة؟

قد تكون القيادة في بورصة مشكلة وذلك بسبب مناطق الازدحام الشديد في مركز المدينة ، و الاختناقات المرورية شائعة خاصة في الصباح وفي نهاية يوم العمل .

بورصة,